توت حاوي سبع مرات لعبة جديدة ياحضرات
مجموعتي الرابعة (تلاتين سنة) بقلم د خالد الشريف النص المائتان وإثنى عشر 212- ( توت حاوي سبع مرات لعبة جديدة ياحضرات)
كانت مذكرات حامد بدر سيرة للمهمشين والبسطاء في الأرض لم يكن يهتم بالنجوم ويرى أنهم ربما أخذوا أكثر مما يستحقوا في الحياة وهذا القول ليس به تجرؤ على الذات الإلهية لاسمح الله فهناك فرق بين ما يستحقه الإنسان وما يحققه بالفعل كما أن ما يحققه قد يكون بطرق غير شرعية فيستولي على حقوق الآخرين ويسرق ويعتدي على أملاك وحرمات فهو في هذه الحالة أخذ أكثر مما يستحقه وسيحاسب على ذلك)
من بين التناقضات التي نعيشها أن الشباب في مصر ربما لايعرفون الشيخ إمام عيسى ولم يسمعوا ولو أغنية من أغانيه في حين أن التكريم الوحيد للشيخ إمام كان من بلد غير بلده تونس حين دعاه الإتحاد العام التونسي للشغل هناك لتقديم حفلات وتم تكريمه ومنحه درع الاتحاد على مجمل أعماله لكن التونسيون- أو التوانسة 😀- كانوا مغرمين بأغنية معينة من أغنياته هي أغنية ( شيد قصورك ع المزارع) من كلمات رفيق دربه الفاجومي والطريف أكثر أن الأغنية التي أحبها له هي يا مصر قومي وشدي الحيل كل اللي تتمنيه عندي ليست من كلمات الفاجومي من كلمات نجيب شهاب الدين الذي كان يطلق عليه الفاجومي كئيب شهاب الدين 😀
أول مرة استمع له كانت من شريط مستعار من طاهر جنيدي جاري كانت فيه أغنيات غريبة من قبيل: بقرة حاحا وعن موضوع الفول واللحمة وتوت حاوي حاوي توت توت حاوي سبع مرات لعبة جديدة ياحضرات ولم يكن يظهر أي صوت في الآلات سوى صوت عوده عود الشيخ إمام الذي احتفت به تونس ومازالت تتذكره وتكرم ذكرى رحيله ولم يذكره أحد في بلده رغم أنه توفى من أكثر من عشرين سنة ولا حتى الفاجومي الذي انفصل عنه فنيا من العام 1985 وأقل مايمكن أن يقدمه كان كتاب يوثق فيه تجربته مع الشيخ إمام ليس من وجهة نظر الفاجومي لكن من عين رصدت تجربته عن قرب في سيرة يكون بطلها إمام وليس نجم
متهيأ لي الشيخ إمام لم يغني أغنية توت حاوي حاوي توت في تونس لأن كلمة حاوي كان ممكن يفهموها غلط وتزعلهم منه 😂
_______________________ تمت ________________
تعليقات
إرسال تعليق